عقار جديد يخلصك من الوزن الزائد دون آثار ضارة

عقار جديد يخلصك من الوزن الزائد دون آثار ضارة
عقار جديد يخلصك من الوزن الزائد دون آثار ضارة
كتب: آخر تحديث:

توافر – وكالات:

يسعى العلماء والأطباء ، على مدى عقود ، من أجل تحقيق حلم كل شخص ، وتأمل أن تنجح في إنقاص الوزن ، إنتاج الأدوية على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة من دون أي آثار سلبية.

يبدو أن أحدث جيل من الأدوية لتحقيق هذا الغرض ، كما يقول الخبراء ‘الجديدة الأدوية لا تؤدي إلى التخلص نهائيا من الكيلوغرامات الزائدة ، ولكن خالية من المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة من بعض الدهون الزائدة’.

وفقا لتقرير نشر مؤخرا في مجلة نيو إنجلاند الطبية ، نقلا عن عدد من الباحثين قد ثبت أن هذا الدواء lorcaserin و التجارية Belviq ، على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي إلى فقدان مطرد ومستمر منذ أكثر من 5% من الوزن في ما يقرب من 40 ٪ من المرضى المعرضين لخطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية والوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية دون زيادة احتمال حدوث مثل هذه المخاطر.

يضم دراسة جديدة أنها أجرت متابعة الامتحانات من المتطوعين المشاركين في التجارب لمدة 3 سنوات ، في حين أن المدة المعتادة في الدراسات السابقة في مجال البحث فقدان الوزن لا تزيد على سنة واحدة أو سنتين في عدد قليل منها.

في حين قد يرى البعض أن فقدان الوزن بنسبة 5% ، لم تعد مهمة, إلا أن الدكتور لويس ارون ، أستاذ البحوث في التمثيل الغذائي ، كلية طب وايل كورنيل قائلا: “هذه هي النقطة التي يتحرك عندما انخفاض كبير في خطر الإصابة بمرض السكري”.

ويضيف د. هارون: “فقدان الوزن بنسبة 5% يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 50%, كما أن فقدان 10% جلب أقل بنسبة تصل إلى 80%”.

الدراسة التي أجراها الدكتور ايرين بوهان ، أستاذ مساعد في كلية الطب بجامعة هارفارد و الله, و لها فريق البحث ، تم ملاحظة تحسن في مستويات ارتفاع ضغط الدم والسكر في الدم مع فقدان الوزن بين المشاركين و المتطوعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *